أفضل 10 هواتف ذكية نالت إعجاب المستخدمين لعام 2015



ظهر خلال عام 2015 عدد من الهواتف الذكية التي نجحت فى جذب أنظار المستخدمين وحققت نجاحات كبيرة، نظرًا لدعمها بأفضل التقنيات والإمكانيات التي أهلتها للانضمام لقائمة الهواتف الأفضل لعام 2015. ونظراً لما يشهده العالم من تطورات وتقدم في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية. ف عام 2015 من الأعوام التى شهدت رواجاً كبيراً فى عالم الهواتف الذكية، شهد عام 2015 مئات من الهواتف الذكية فمن الصعب تحجيم كل هذة الهواتف فى 10 هواتف ذكية فقط، ولكن فى هذا التقرير قد قمنا بفرز وتحديد أفضل 10 هواتف ذكية من حيث تقيمات المستخدمين لها.


Samsung Galaxy S6 Edge .1





يعد هذا الهاتف أحد أنواع هاتف Galaxy S6 لأن هناك إصدارين منه الأول إعتيادي بشاشة مسطحة والثاني بشاشة منحنية على الحافتين بالصورة أعلاه ، يعتبر هذا الهاتف الذكي من أفضل الهواتف الذكية التي حازت على أعجاب مستخدمي الهواتف الذكية لعام 2015 , نظراً للمواصفات التي يحملها فقد جاء تصميمه بإطارٍ معدنيٍ فاخرٍ وبشاشة محسنة عن النسخ السابقة، كما إنه يتضمن كاميرا أفضل وشاحن لاسلكي، إضافةً إلى إمكانية الشراء الآمن باستخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. كما يتميز أيضا بميزة الشحن اللاسلكي للبطارية هي أبرز ما يقدمه الهاتف الجوال الجديد للوجع القديم وهو سرعة إستنفاذ البطارية.


2. IPhone 6s




كيف تكتمل قائمة أفضل الهواتف الذكية انتشاراً لعام 2015 من دون أحد أفراد عائلة iPhone ؟! ، حيث تضم القائمة الهاتف الذكي IPhone 6s الأخ الأصغر ضمن عائلة IPhone ، ومواصفات الهاتف هي كالأتي :

1- الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل والأ مامية بدقة 5 ميجا بيكسل حيث تعد كاميرا قوية تبقى على جودة الصور.
2- شاشة لمسية LED-backlit IPS LCD
بحجم 4.7 بوصة.
3- نظام التشغيل IOS 9 وقابل للتحديث.

4- يدعم العمل على شبكات الجيل الرابع 4G LTE

والكثير و الكثير من المميزات الرائعة ، في حين يعتبر إنه ليس قفزة كبيرة عن سابقه IPhone 6
ولكنه لا يزال جهاز مبهر مع البدائل المتاحة.


3. Google Nexus 5X


شركة Nexus تعد من ضمن الشركات التي أثبتت جدارتها في سوق الهواتف الذكية، فبعد النجاح الساحق للجيل الرابع من هواتف Nexus الذكية، لاقى الجيل الخامس نفس ذات الحماسة لدى جمهور المستخدمين.
هاتف Google Nexus 5X من الهواتف الذكية ذات التقنيات المتطورة ، ومميزاته هي كالأتي :
1- سرعة فى الأستخدام
2- كبر حجم الشاشة
3- من الهواتف ذات الأسعار المناسبة لكل فرد
4- جهاز استشعار بصمة الاصبع
والكثير و الكثير من المميزات ألا أنه يواجه مشكلة ألا وهي وحدات التخزين القابلة للتطوير أحد العيوب الرئيسية القليلة جداً.


4. Lenovo K3 Note



شركة لينوفو من الشركات التي أثبتت جدارتها في سوق الهواتف الذكية، إحتل العملاق الصيني خطوات كبيرة في سوق الهواتف الذكية الهندية هذا العام مع مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية، يأتى الهاتف الذكي Lenovo K3 Note على قمة هواتف Lenovo هذا العام ، حيث حقق الهاتف نسب نجاح كبيرة خلال عام 2015 ، يمتاز هاتف
Lenovo K3 Note بالكثير من المميزات التى تفوق بكثير الثمن المعروف لهاذا الهاتف، يحمل الهاتف الذكى Lenovo K3 Note الكثير من المميزات والمواصفات التى تنافس العديد من الهواتف التى تكلف أضعاف ثمن هذا الهاتف الذكى، الهاتف الذكى Lenovo K3 Note جهاز رائع لاى شخص يريد اكثر بقليل من الاساسيات.

 5. Xiaomi Mi 4


شركة شاومي من الشركات التى فرضت نفسها على بجدارة على أسواق الهواتف الذكية، أحدث هاتف Xiaomi Mi 4 ضجيجاً كبيرة على أسواق الهواتف الذكية هذا العام بالإضافة للعلامة التجارية للشركة، حطمت شركة شاومي الأسعار بهاتف Xiaomi Mi 4 ، و لكن يبقى تحديث الهاتف Android 6.0 من أسباب إنخفاض سعر هذا الهاتف الذكي.


6. Moto X Play


يمتاز الهاتف الذكي Moto X Play بسهولة الإستخدام والمتانة والقوة، يكفي هاتف Moto X Play أنه من عائلة موتورولا فيمكنك اللإتطمئنان على عنصر الجودة، يتميز الهاتف بجودة الكاميرا وعمر البطارية والسماح بتحديث البرامج المثبتة على الهاتف.


7. Samsung Galaxy Note 5


يعتبر هاتف Samsung Galaxy Note 5 أحد أفضل الهواتف المتطورة المتوفرة حالياً في الأسواق ، يمتاز هاتف Samsung Galaxy Note 5 بجودة فى التصوير الفوتوغرافي كما يمتاز أيضاً بالقلم الذي سهل على مستخدمي الهاتف الكثير من المهام والأوامر، كما يمتاز أيضا بالتصميم الزجاجي الرائع والفريد.

8. Gionee Marathon M5



الهاتف الذكي Gionee Marathon M5 هو آخر سلاح في الحرب ضد سوء للبطارية، يمتاز هذا الهاتف الذكي بعمر بطارية تدوم لفترة طويلة، مع بطارية 6020mAh تسمح لك بسهولة مشاهدة أفلام 24 ساعة على هاتفك يتفوق الهاتف الذكي Gionee Marathon M5 على أي هاتف أخر في سوق الهواتف الذكية في عمر البطارية التي تميزه عن غيره من الهواتف الذكية.

9. Google Nexus 6P


هذا الهاتف هو نتاج شراكة بين العملاقتين Google و Huawei وهي المرة الأولى التي تتعاون الشركتين معا في إنتاج هاتف من هواتف سلسلة نيكسوس ، يحتوي الهاتف الذكي Google Nexus 6P على نظام التشغيل Android 6.0 (Marshmallow) مع واجهة مستخدم Nexus 6P المتميزة في كل شئ ، والمظهر المعدنى البراق و بكاميرا خرافية دقتها 12.3 ميجا بكسل تسمح بتصوير فيديوهات بدقة 4K ، هو أحد أفضل هواتف نظام أندرويد التي يمكنك شرائه

10. Asus ZenFone Selfie

 

  
طرحت شركة أسوس الهاتف الأسطورة Asus Zenfone Selfie و من إسمه فإن الهاتف مخصص للتصوير ، يمتاز الهاتف بكاميرتان بدقة 13 ميجا بكسل كل من الكاميراتين تأتي بعدسات خماسية الموشور من شركة Toshiba ،تأتي الكاميرا الأمامية الرائعة مع تقنية PixelMaster لإلتقاط أفضل الصور السيلفي ، أما بالنسبة للتخزين فإن الهاتف يحتوي على ذكارة وصول عشوائي 3GB و ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 32GB
Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-