أهم النصائح التي تزيد من تفاعل صفحتك الشخصية/العامة في الفيسبوك

بالرغم من ملايين الحسابات و الصفحات التى توجد على الفيسبوك و زياده الاعجاب للمستخدمين بشكل كبير جدا و ملحوظ بشكل مهول إلا إنه في كثير من الأحيان ستكتشف إن صفحتك تواجه مشكلة كبيرة جداً في الظهور لكل المعجبين في الصفحة الرئيسية على الفيسبوك بشكل أساسي هذا طبعاً بالنسبة للصفحات العامة و كذلك ربما يكون لديك متابعين كثر في الحساب الشخصي ولكن غير متفاعلين.



لذا سيكون عليك أن تجعل صفحتك مميزة عن غيرها عن طريق بعض الطرق لشد جذب المعجبين على التفاعل أكثر لزيادة تفاعل الصفحة

فى هذا الموضوع سنتناول أهم النصائح و الارشادات ستتضمن لك زيادة التفاعل على كل صفحاتك في المواقع الاجتماعية و خصوصاً الفيس بوك .

أولا : الصور


فهى تحصل على نسبه كبيره نسبياً في التفاعل قد تصل إلى 41 %
حيث ان الصور تحصل على تفاعل كبيبر جدا اكثر من أى شئ اخر مثل (الروابط  والفيديو والمنشورات العاديه النصية) حيث تكون الصور أكثر تفاعل من أى شي آخر
الصور تحصل على اكثر من 53% أما الاعجابات تكون كبيرة جداً قد تصل إلى 105 % أما بالنسبه للتعليقات تصل الى ما يقارب ال 90%

ثانيا : المشاركات


مشاركات أي من البوستات فهى تحصل على نسبه كبيرة جداً من التفاعل ولانقصد بكلامنا هذا موقع الفيسبوك فقط فهناك أيضا مواقع مشوره و معروفة ويوجد منها الكثير والكثير.
فالمشاركات النصية التى ترواح من 200 ل 250 حرف لا تصل إلى المتابعات المرجوة
لذا لابد تقصير المنشورات النصية الى مايقارب ال 80 حرف.

ثالثا : استخدام الرموز (الوجوه التعبيرية)
إذا كان ف اعقادك انا الوجوه التعبيريه لا تستخدم الا ف الشات فهذا إعتقاد خاطأ الوجوه التعبيريه يمكنها عمل اشياء كثيره فهى تغير من معدلات الارتباط على صفحتك بشكل كبير جدا فالمشاركات التى تحتوى على وجوه تعبيريه تحصل على نسبه كبيره جدا جدا قد تصل الى 80 لربما 90

تنبيه : لاتستخدمها في كل المواقف فهى تعككس الكلام بدرجه كبيره جداً

فمثلا لو كان الموضوع حاداً ووضعت رمزا ضاحكاً او ساخرا فهذا سيعكس الوضوع بكل تأكيد.

رابعا : مراعاه الفارق الزمنى


فالعطلات مثلاً تزيد من التفاعل و خصوصا أيام الخميس و الجمعة تكون أقوى بفارق 23 % عن باقى الايام في التفاعل، لذا حاول تكثيف الفيس بوك في هذة الأثناء (العطلات).

خامساً : مشاركات الاسئلة المهمة

اكثر مشاركات الصفحات على الفيسبوك يكون منصب بشكل كبير على عملية الإعجاب والتعليق و أحيانا المشاركة، كمثال إسال معجبى صفحاتك على الفيسبوك بشكل أساسى و مباشر ، أسئله بخصوص مجال الصفحة أو أي مجال آخر كنوع من عنصر المفاجاءة والتغيير و ستزيد من تفاعل صفحاتك أكثر من أي مرة سابقة.
Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-