أفضل برامج للحصول على صلاحيات مدير النظام (Root) لجهازك الأندرويد



في بعض الحالات تجد تطبيقات معينة تطلب صلاحيات مدير النظام الجذر "Root" إن سواء كان ذلك على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام الأندرويد ، الأمر الذي كان صعباً نوعاً ما للمستخدمين المبتدأين ، في هذا الموضوع سوف نستعرض أفضل البرامج المتخصصة لهذة العملية.

 

و لكن أولاً لنعرف ما هو الجذر "Root" :


هو عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام أندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول الى جذر نظام أندرويد المبني
على نواة لينوكس (Linux) بشكل اعمق لتستطيع التغيير او التعديل و إضافة مميزات جديدة على النظام او الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من العتاد الصلب “الجذر” وهو ما يسمى بـ كيرنل Kernel النظام، وكيرنل الأندرويد يمثل الطبقة بين الدارات الإلكترونية (معالجات، ذاكرة، شاشة ..الخ) الموجودة في اجهزة الأندرويد و نظام التشغيل أندرويد بحد ذاته، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية اي الأندرويد ذات الطبقة الاعلى. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى بـ  "Super user" وسوف يكون المسؤل عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الاخرى ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص.

و الأن لنبدأ بقائمة البرامج :

  • ملحوظة : إذا كنت تنوي إستخدام أحد البرامج التالية عن طريق الحاسوب يجب عليك توصيل الهاتف بكيبل USB و تفعيل خاصية مصحح الأخطاء "USB Debugging" في الهاتف.

1- KingRoot





واحد من أشهر برامج عمل الروت الصينية ، يتميز بالسرعة و السهولة و دعم أغلب الأجهزة أكثر من 104136 جهاز أندرويد حتى الأن ، يدعم عمل ال Root عن طريق الحاسوب و الهاتف أيضاً.

رابط تحميل البرنامج

2- KingoRoot




من البرامج القديمة و المشهورة أيضاً لعمل روت للهواتف والأجهزة اللوحية ، متوفر للويندوز و بصيغة APK للهاتف.

رابط تحميل البرنامج

3- Towelroot


 تطبيق مجاني APK فقط ، يمكنه عمل روت لأي هاتف ذكي بحسب كلام مبرمجين التطبيق.

رابط تحميل التطبيق

4- iRoot


واحد من أفضل البرامج أيضاً لعمل الروت للهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية أيضاً ، نجح هذا البرنامج الصيني في عمل Root لأكثر من 150 مليون جهاز و العد مستمر ، لذا يعتبر من أفضل التطبيقات للقيام بهذة المهمة ، يمكنك تحميل نسخة للحاسوب أو للأندرويد أيضاً.


5- Farmaroot


تطبيق مجاني صغير يمكنه تنصيب الروت على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي عن طريق ثغرات معينة ، يدعم أجهزة كثيرة


Mobogenie -6

 من البرامج المميزة لإدارة والتحكم في الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد عن طريق الحاسوب ، البرنامج يقدم مميزات كثيرة أتركها لكم لتكتشفوها و الأهم هو عمل Root للجهاز ، بعد تنصيب البرنامج قم بتوصيل الجهاز بالحاسوب عن طريق الكيبل ثم إذهب إلى "Toolkit" ثم إضغط على "one Click Root".

Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-