القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات[LastPost]

مزايا أندرويد N وموعد إصداره

مزايا أندرويد N وموعد إصداره





في هذة التدوينة سوف نقوم بذكر لكم مزايا أندرويد N ، وذلك بعد أن أعلنت عنه جوجل في مطلع العام 2016، وذلك يأتي بعد النجاح الذي حققه نظام التشغيل السابق من جوجل " أندرويد M " والذي كان أسمه أندرويد مارشميلو، ومن المتوقع كذلك أن يتم إدخال تعديلات كثيرة علي نظام التشغيل الجديد، والتي تُعتبر في حد ذاتها مزايا له.
وكما تم الكشف عن موعد إصداره والذي سوف يكون في شهر مايو أو يونيو من ذلك العام الجاري، وذلك حسب الموعد السنوي الذي تعلن فيه شركة جوجل عن نظام التشغيل الخاص بها في ذلك الموعد في خلال المؤتمر الصحفي.



مزايا أندرويد N الجديد الذي يترقبه ملايين المستخدمين للهواتف الذكية





(1) إمكانية الرد المُباشر علي التنبيهات: من أبرز المزايا التي سوف تكون مطروحة داخل نظام الأندرويد الجديد هي ميزة القيام بالرد المُباشر علي التنبيهات والرسائل التي تأتي إليك وذلك من خلال لوحة التنبيهات، وأضافت جوجل أنها كذلك قامت بتوفير لوحة برمجية جديدة لمطوري التطبيقات والتي سوف تساعدهم كثيراً.




(2) خاصية التنبيهات المُجمعة: الخاصية الثانية هي خاصية تجميع البيانات أو التنبيهات إن صح التعبير بواسطة نافذة واحدة كما يظهر بالصورة، فعلي سبيل المثال اذا كان هُناك 3 تنبيهات من الجي ميل الخاص بك أو حتي الياهو فسوف تظهر لك في نافذة واحدة، مع وجود خاصية جعل كل رسالة علي حدة.


(3) تطوير علي خاصية توفير الطاقة Doze: من المعروف أن تلك الميزة الجديدة تم اطلاقها في الإصدار السابق لأندرويد مارشميلو، وهي الخاصية التي تحسن من استهلاك التطبيقات البطارية وتسعي لتقليل الاستهلاك بشكل عام، وتلك الميزة سوف تكون بها تحسينات في الإصدار الجديد.



(4) تطوير استهلاك الذاكرة: قالت شركة جوجل أنها لازالت تعمل علي تحسين وتطوير مشروع Svelte والذي يُتيح الحدّ من استهلاك التطبيقات لذاكرة الهاتف.


(5) تطوير الوصول لقائمة الاعدادت السريعة: وفي تلك الخاصية وفرت جوجل في الإصدار الجديد إمكانية الوصول بشكل سريع لقائمة الاعدادات، وذلك عن طريق سحب الشاشة من الأعلى للأسفل ليظهر شريط، ومنه يمكنك بسهولة الوصول للبلوتوث والفلاش..الخ.



(6) ميزة الوضع الليلي بعد حذفها من الإصدار السابق: بعد أن قامت شركة جوجل بإلغاء تلك الميزة في الإصدار السابق من الاندرويد " M " أعلنت أنها سوف تُعيد تلك الخاصية مرة أخري إلي الإصدار الجديد " N " والتي تُتيح للمستخدم " ثيم " باللون الأسود كما ترون بالصورة لشاشة الإعدادات، وطورت من تلك الميزة حيث أصبح بالإمكان اتاحة وتشغيل الوضع الليلي بشكل تلقائي.



وبذلك نكون قد وضحنا لكم أبرز مزايا أندرويد N، وهو نظام التشغيل الجديد المُرتقب الإعلان عنه في منتصف العام الجاري في المؤتمر الصحفي الخاص بشركة جوجل. 
reaction: