معرفة معلومات تفصيلية عن هاتفك الأندرويد (نوع المعالج و الذاكرة العشوائية)


أحياناً قد نحتاج معرفة معلومات عن نوع/سعة القطع الداخلية للهاتف الذكي العامل بنظام الأندرويد لمعرفة مدى توافقية الهاتف مع بعض الألعاب أو تطبيقات معينة حيث تتطلب إمكانيات كبيرة لتشغيلها، في هذا الموضوع أتيت لكم بأفضل تطبيقين للقيام بهذة المهمة.


التطبيق الأول هو CPU-Z :



تطبيق شهير جداً في جلب معلومات تفصلية عن نوع هاتفك و القطع الداخلية (المعالج و ذاكرة الوصول العشوائي RAM) و السعات التخزينية للذواكر العشوائية و الداخلية (المستهلك و المتاح) منها، و أيضا معلومات عن البطارية و درجات حرارة القطع و معلومات عن المتحسسات.



رابط تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي

بعد تحميل التطبيق و تنصيبه ، قم بفتحه ثم ستجد الشكل التالي


في هذة الخانة ستجد معلومات مفصلة عن نوع المعالج (الشركة المصنعة له) ، دقة تصنيع المعالج ، أقصى سرعة تردد له ، عدد الأنوية و المستخدم و المتاح منها.


الخانة الثانية خاصة بمعلومات عن الجهاز مثل نوعه ، الشركة المصنعة ،حجم الشاشة ، وضوح و دقة و أبعاد الشاشة ، مساحة ذاكرة الوصول العشوائي RAM و المستهلك منها و المتاح ، معلومات عن الذاكرة الداخلية للجهاز و المستهلك منها و المتاح ، و تاريخ إصدار الهاتف.


الخانة الثالثة خاصة بمعلومات عن النظام المثبت و إصدار الجافا المثبتة ، معمارية النظام ، إصدار ال Kernel ، هل يوجد بالهاتف صلاحيات مدير النظام Root أم لا.


الخانة الرابعة توجد بها معلومات عن البطارية نوعها، سعتها ، طريقة الشحن ، درجة حرارتها في هذة اللحظة ، و الفلوتارية.


الخانة الخامسة خاصة بدرجات حرارة الهاتف ، المعالج ، و البطارية ، و الخانة الآخيرة هي خاصة بمتحسسات الهاتف لن تفيد المستخدم العادي في شئ.

التطبيق الثاني هو CPU / RAM / DEVICE Identifier :




نفس فكرة التطبيق الأول مع الفارق إنه توجد في هذا التطبيق بعض صور من القطع الداخلية (المعالج الأساسي ، المعالج الرسومي) للأنواع الشهيرة فقط ، بالإضافة إلى إمكانية عمل تقييم أداء للهاتف بشكل عام بمعايير Benchmark عن طريق الضغط على "evaluate".
Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-