مميزات نظام Android 8.0 Oreo الجديد


كشفت العملاقة جوجل أول أمس عن أحدث نظام تشغيلي الخاص بالهواتف المحمولة الذكية "أندرويد" وهو الإصدار الثامن و الذي أخذ الإسم الرمزي "Oreo"، ويأتي النظام بعد مرور حوالي ستة أشهر تقريباً  من إطلاق الشركة لأول نسخة تجريبية من النظام الموجهة للمطورين لإختبارها، ويأتي النظام بعدة مميزات وتحسينات عن النسخة الماضية Android 7.0 Nougat سنستعرضها في هذا الموضوع.

سرعة الإقلاع و تحسينات في عمر البطارية



قامت جوجل بتسريع إقلاع النظام و التطبيقات عن طريق إيقاف عمل بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية جزئياً عند عدم إستخدامها وبالإضافة إلى عملية التسريع تلك فهذة الخاصية ستؤثر بالإيجاب على إستهلاك طاقة البطارية.

خاصية Autofill الملئ التلقائي للحسابات و كلمات المرور للتطبيقات




خاصية ال Autofill هي ليست جديدة بالنسبة للمتصفحات، فهي تقوم بملئ تلقائي لبيانات الدخول للمواقع "إسم المستخدم أو الإيميل وكلمة المرور" في حالة إذا المستخدم سجل خروجه من الموقع مثلاً وأراد إعادة تسجيل دخولة مرة آخرى، ولكن الجديد هذة المرة أن جوجل طورت هذة الميزة بحيث أصبحت ممكنة في التطبيقات على نظامها الجديد مما سيسهل كثيراً على المستخدمين إعادة كتابة البيانات مرة آخرى.

خاصية صورة في صورة، "تشغيل فيديو بالموازاه مع تطبيقات آخرى"



تعتبر هذة الخاصية من أهم وأروع المميزات في النظام الجديد فهي تمكن المستخدم من تشغيل فيديو بجانب تطبيقات آخرى مثل التصفح، أو قراءة الرسائل، وستعمل هذة الخاصية مع فيديوهات اليوتيوب و المكالمات المرئية.


التحكم في إشعارات التطبيقات



يعاني أغلب المستخدمين من كمية الإشعارات المستلمة خصوصاً بعد فترة زمنية قصيرة من عدم الإتصال بالإنترنت، وترجع هذة المشكلة بسبب كثرة عدد التطبيقات المثبتة على الهاتف، ولكن مع نظام Android 8.0 Oreo الجديد جوجل أضافت خاصية خلاصات الإشعارات بحيث تظهر نقطة عند كل تطبيق وعند الضغط عليها يظهر لك الإشعار كاملاً، بالإضافة إلى تحكم كامل في الإشعارات فيمكنك تخصيص أي الإشعارات التي تريدها أن تصلك من كل تطبيق على حدا.

تحسينات في آمان التطبيقات على متجر Google Play



قامت جوجل في الأسابيع القليلة الماضية بشن حملة شرسة على بعض تطبيقات متجرها Google Play ذلك بعد أن إشتكى بعض المستخدمين من وجود تطبيقات ضارة على المتجر، ولذلك ستقوم الشركة بفحص أكثر من 50 مليار تطبيق يومياً حتى لو لم تكن منصبة على الجهاز.

مجموعة Emoji جديدة


أضافت جوجل في نظامها الجديد Android 8.0 Oreo حوالي 60 Emoji جديدة، بالإضافة إلى تحسينات في الأشكال الحالية


Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-