تعرف على Core i9 7980 XE أول معالج في العالم ب 18 نواة من إنتل


كشفت أحدث التسريبات عن أقوى معالج مركزي للأجهزة المكتبية في العالم من الفئة العليا إنه Core i9 7980 XE من سلسة معالجات Core X ، و تظهر شريحة عرض من إنتل مواصفات عائلة معالجات Core X و من بينها المعالج حديث اليوم Core i9 7980 XE القادم ب 18 نواة و 36 مسار و بتردد 4.4GHz مع خاصية Turbo 3.0 و بإستهلاك طاقة 165 واط.


وتأتي التسريبات بعد أخبار مؤكدة عن إطلاق شركة AMD أحدث معالجتها المركزية Ryzen Threadripper من الفئة العليا في 10 أغسطس القادم ، لذا يبدو أن الحرب ستسعر بين العملاقاتين، و تعتبر إنتل أحدثت طفرة في سوق تصنيع المعالجات المركزة بهذا المعالج الخرافي، و لكن للأسف مع كل هذة المميزات فإن عدد خطوط PCIe معالجات إنتل 44 خط بالمقارنة بنظيرتها Threadripper فهي ستدعم 64 خط PCIe.


و تشير أحدث المعلومات من إنتل أن سيتم إطلاق المعالج في 18 أكتوبر القادم وبسعر 2000 دولار ، وتم التأكيد على هذة المعلومات خلال فعاليات مؤتمر Chinajoy 2017 ويبدو من صيغة كلام إنتل إنها واثقة من أن هذا المعالج سيكون الأقوى و الأفضل في العالم من كل النواحي، لكن من ناحية السعر يظل مبالغاً به.
Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-