تطبيق Ifttt يقوم بأداء المهام المعقدة بدلا عنك ويوفر الوقت والجهد

تطبيق Ifttt يقوم بأداء المهمات المعقده بدلا عنك ويوفر الوقت والجهد

تطبيق Ifttt هو تطبيق رائع  لأداء المهام وجدولتها, التطبيق تابع لموقع Ifttt.com  وهو إختصار لجملة If this then that وتعني بإختصار إذا حدث هذا (الشرط) فلتحدث هذه (النتيجه)، بشكل أوضح يمكنك برمجة التطبيق على أداء مهمه محدده عند وقوع امر معين، مثلا إذا نشرت منشور على فيسبوك أن يتم نشر نفس المنشور على حسابك على تويتر أو حسابك على جوجل بلص.


عليك فقط ان تقوم ببرمجة تطبيق Ifttt على المهمات التي تود منه ان يؤديها بالنيابة عنك، وبرمجة التطبيق تتم بمنتهى السهوله فقط عليك الربط بين الشرط والنتيجه وتحديد الأمر الذي ينبغى حدوثه, مثلا عليك الإتصال بحسابي فيسبوك وتويتر من خلال تطبيق Ifttt  وتحديد أن المطلوب هو نشر المنشورات الجديده على فيسبوك إلي تويتر مثلا وهكذا.

تطبيق Ifttt تم إطلاقة على جوجل بلاي في الرابع والعشرون من إبريل لعام 2014, وهو متوفر أيضا كموقع ويب منذ عام 2010 ولهواتف الايفون أيضا والحقيقه ان تطبيق Ifttt ساعد العديد والعديد من الأشحاص على إدخار الوقت والمجهود .

تطبيق Ifttt يدعم العمل على 152 منصة مثل الفيسبوك وتويتر وإنستجرام  الخ وقد قام بإطلاق خدمة تسمىApplets  وهي قوالب جاهزه لمهمات معقده تستطيع الإشتراك بها بمنتهى السهوله وبدون خبره بالتعامل مع التطبيق، حيث تستطيع هذه الخدمه الربط بين أكثر من حسابين أو أكثر من جهازين وهو مايوفر الكثير من الوقت والجهد بكل تأكيد.

أنواع المهمات التي يؤديها تطبيق Ifttt

يمكنك اداء الكثير جدا من المهمات من خلال تطبيق Ifttt ومن هذه المهمات مايلي:
  • يمكنك أن تحفظ روابطك في موقع تويتر إلى حسابك على Google spreadsheet.
  • إغلاق الأنوار والأبواب والتحكم في الأجهزه الذكيه.
  • نشر منشورات صفحتك على أحد مواقع التواصل إلى باقي مواقع التواصل الأخرى.
  • نشر منشورات موقعك أو مدونتك على جميع صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعيه.
  • تلقي بريد إلكتروني عند حدوث تغيرات في الطقس مثل شدة الحراره او البروده أو هطول الامطار.
  • إغلاق الهاتف أو وضعه على الوضع الصامت عند الوصول لرقعه جغرافيه معينه.
  • نقل بياناتك على الأجهزه الذكيه أو حساباتك المختلفه إلى حسابك في جوجل درايف أو دروب بوكس أو من مساحات التخزين الإفتراضيه الخاصه بك.
  • حفظ صورك على الأجهزه والمواقع المختلفه إلى حسابك في صورجوجل.

أقسام تطبيق Ifttt

القنوات: وهو يدعم التعامل مع 152 قناه مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام الخ.
المشغلات:  وهي الشرط الذي بمجرد حدوثه يبدء التطبيق في أداء المهمات.
الفعل: المهمه التي يتم أدائها عند حدوث الشرط.


تطبيق Ifttt هو تطبيق رائع بالفعل وأنا شخصيا أقوم بإستخدامه بهدف توفير الوقت وأداء المهمات بدون جهد كبير، ويلزم لإستخدام التطبيق إنشاء حساب أولا بإستخدام البريد الإلكتروني، ويمكن تحميله من هنا للأندرويد، ومن هنا للأيفون.
Sabrin Abdellah
بواسطة : Sabrin Abdellah
متخصصة في تهيئة المحتوى لمحركات البحث (SEO Spicialist)، ومنشئة محتوى مصرية متخرجة من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، بعد دراسة الثانوية في الأزهر الشريف. أعمل ككاتب ومحرر ومراجع للمقالات في عدد من المواقع العربية، وايضا ككاتب مستقل في مواقع العمل الحر.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-