محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات
أمن المعلومات

آخر الأخبار

أمن المعلومات
ويندوز
جاري التحميل ...
ويندوز

إنتل تطلق معالجات الجيل التاسع للحواسيب المكتبية و المحمولة

كشفت شركة Intel هذا الأسبوع عن مجموعة جديدة من معالجات الجيل التاسع حيث تأتي سلسلة H الموجهة للحواسيب المكتبية والمحمولة بمعالجات بنماذج Core i5, Core i7, Core i9 التي تقدم أداء أعلى بنسبة 33% بالمقارنة بسابقتها من المعالجات، وسوف تقدم انتل لاحقاً سلسة U و أيضاً سلسلة Y لدعم أداء أفضل في أجهزة الحاسوب المحمول المميزة بالحجم النحيف.



أداء أعلى مع تقنية Turbo Boost


من أبرز المعالجات التي إستعرضتها الشركة معالج Intel Core i9-9900HK ثماني النوى و 16 Threads والذي يعمل بتردد يصل إلى 5 جيجا هيرتز عند تنشيط ميزة Turbo Boost ليعطي أداء لم تشهده معالجات الحواسيب من قبل، يقدم المعالج سرعات عالية ومعدلات تحديث الإطارات في الألعاب أعلى بنسبة 18% ومعالجة أسرع بنسبة 28% في تحرير الفيديوهات بدقة 4K.


كما كشفت الشركة أيضاً عن معالج Core i7 جديد سداسي النوى بتردد يصل إلى 4.6 جيجا هيرتز و معالج Core i5 بتردد يصل إلى 4.3 جيجا هيرتز.

دعم معيار Wi-Fi 6


من ضمن المميزات الجديدة أيضاً إنها تدعم تقنية الشبكات اللاسلكية الجديدة Wi-fi 6 التي ستكون أسرع 40% بسرعة تنزيل قصوى تبلغ حوالي 10 جيجابايت في الثانية بالإضافة إلى دعم منفذ Thunderbolt 3.

سرعات عالية في نقل البيانات و أداء أعلى للذواكر العشوائية


تدعم جميع هذة المعالجات رقاقات ذاكرة الوصول العشوائي من نوع DDR4 مايصل إلى 128 جيجابايت، وتأتي بنموذج ذواكر Optane Memory H10 التي توفر سرعة كبيرة في نقل البيانات بالمقارنة مع نموذج Optane Memory التقليدي و محرك الأقراص الثابت.

التعليقات