استعادة جميع الملفات المحذوفة من الحاسوب ومساحات التخزين: تحديث 2020



كنا قد تحدثنا في عدة مواضيع سابقة هنا "إستعادة جميع الملفات المحذوفة من الحاسوب : البرنامج الأول عالمياً" و هنا "شرح إستعادة الملفات المحذوفة من الجهاز حتى بعد عمل فورمات" في هذا الموضوع سنكمل القائمة بإثنين من أفضل برامج الإستعادة لهذا العام.


البرنامج الأول هو Stellar Data Recovery:



مميزات البرنامج:

فرز الملفات بأيقونات


يوفر البرنامج عرضًا أنيقًا ومرتبًا جيدًا لنتائج المسح الضوئي لمساعدتك في تحديد الملفات ذات الصلة لاستردادها بسرعة. في نافذة نتائج البحث ، انقر فوق علامة التبويب "شجرة مفلترة" في الجزء الأيمن لعرض الطرق المختلفة لتصفية الملفات التي يعثر عليها البرنامج. يمكنك تحديد نوع الملف ، والتحقق من خيار الملفات الموجودة أو الملفات المحذوفة ، ثم ضبط الحجم التقريبي للملف.



إستعادة البيانات من جميع أجهزة تخزين الوسائط


استرجع البيانات من أي جهاز تخزين خارجي متوافق مع Windows تقريبًا. يستعيد البرنامج بياناتك من محرك الأقراص بالقرص الصلب والقرص وبطاقة ذاكرة الكاميرا / الهاتف المحمول وبطاقة CompactFlash وبطاقة فلاش وبطاقات SD (بطاقة Mini SD و Micro SD و SDHC) وأقراص Mini! ما عليك سوى توصيل جهاز التخزين بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows عبر USB ومسحه ضوئيًا باستخدام البرنامج. معاينة واستعادة البيانات المحذوفة في عدد قليل من النقرات.



الاسترداد من جميع حالات فقدان البيانات


يعد برنامج استعادة بيانات Windows هذا برنامجًا بسيطًا للمستخدمين المنزليين لاستعادة البيانات بسرعة وسهولة! حزم لكمة كافية لاستعادة البيانات من سيناريوهات فقدان البيانات الشائعة مثل الملفات المفقودة والمحذوفة ، والأقراص الصلبة الفاسدة ، وهجمات الفيروسات ، ثم بعضها. جربه الآن لاستعادة المستندات والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك من أي جهاز يعمل بنظام Windows وبطاقة الكاميرا SD و USB وغيرها من وسائط التخزين المتوافقة.



المسح السريع والعميق


يحتوي البرنامج على وضعين للمسح الضوئي - المسح السريع والمسح العميق. يعد Quick Scan مفيدًا في معظم حالات استرداد البيانات ، بينما تم تصميم Deep Scan لاستعادة البيانات من وحدة تخزين مهيأة أو تالفة. إذا لم يتمكن البرنامج من العثور على البيانات في Quick Scan ، فسيتم التبديل تلقائيًا إلى Deep Scan. يمكنك بسهولة اختيار خيار Deep Scan في الركن الأيمن السفلي من واجهة البرنامج. يمكنك أيضًا تحديد Deep Scan من شاشة "تحديد الموقع" حيث يوجد خيار المسح السريع أيضًا. أثناء المسح الضوئي ، يوصى بإيقاف تشغيل المعاينة لأن القيام بذلك سيعزز سرعة المسح الضوئي.

آمنة تماما وخالية من المتاعب


يوفر برنامج Stellar Data Recovery Standard للمستخدمين تنزيلات آمنة ومأمونة بنسبة 100 ٪ وخالية من أي نوع من التسلل من الفيروسات. يوفر البرنامج أيضًا ميزة استرداد البيانات المفقودة من أي هجمات ضد الفيروسات أو البرامج الضارة أو طروادة. قم بتنزيل الإصدار التجريبي المجاني الآن.

حفظ المسح الضوئي واستئناف الاسترداد

تمنحك أداة استرداد بيانات Windows خيار حفظ المسح الحالي واستئناف الاسترداد في وقت أو وقت لاحق. توفر هذه الميزة الوقت والجهد لإعادة فحص القرص وتتيح لك استعادة البيانات حسب راحتك. تحتاج فقط إلى تحميل صورة المسح الضوئي المحفوظة (ملف .DAT) وبدء عملية الاسترداد بسرعة.

شرح كيفية الحصول على ترخيص مجاني (لفترة محدودة):

قم بالدخول إلى هذا الرابط

ثم ضع إسمك وبريدك الإلكتروني


بعدها سيصلك بريد به كود التفعيل ورابط تحميل البرنامج




بعد التحميل قم بتنصيب البرنامج بالطريقة الإعتيادية ثم بفتحه



ثم قم بالنقر على هذة الأيقونة لتفعيل البرنامج





بعد تفعيل البرنامج قم بإختيار القرص المراد فحصه و إسترجاع الملفات منه، على سبيل الشرح سأقوم بفحص ال USB flash disk الخاصة بي



ثم إضغط على Scan لبدء الفحص



تم إنتهاء الفحص في مدة أقل من دقيقتين تقريباً!



بالطبع سرعة الفحص تختلف من جهاز لآخر و من قرص لآخر على حسب النوع والمساحة، إن لم تجد الملفات المفقودة يمكنك تجربة الفحص العميق "Deep Scan"

الأن بعد أن وجدنا الملفات المحذوفة إضغط على Recover واختر مكان لحفظ الملفات به





البرنامج الثاني وهو Disk Drill Enterprise Edition v4.0.487


وهو مفعل جاهز بتعديل الأخ Dr.FarFar ولا يحتاج إلى أي تفعيل


شرح البرنامج :

قم بتنصيب البرنامج بالطريقة الإعتيادية ثم بفتحه و إضغط Continue


قم بتفعيل هذا الخيار لتوسيع فرص إسترجاع الملفات المفقودة والمعطوبة ثم إضعط Get started للبدء


بعد ذلك قم بإختيار القرص المراد فحصه و إسترجاع الملفات منه


بطبيعة حال معظم برنامج إستعادة ملفات توجد عدة أنواع من الفحص مثل : 

  • فحص سريع
  • فحص عميق
  • إستعادة الملفات المحمية المحذوفة
  • إستعادة الملفات الموجودة ولكن القرص تم حذفه
ولكن بعض الخيارات قد لا تظهر في كل أنواع الأجهزة مثل الفلاش ديسك USB flash disk و الأقراص الخارجية، إلخ تختلف حسب نوع القرص الذي تريد فحصه، عموماً سأقوم بإختيار جميع أنواع الفحص بما إنها مساحة صغيرة.


بعد إنتهاء عملية الفحص يمكنك معاينة الملفات قبل إستعادتها، ويمكنك حفظ جلسة الفحص أيضاً

Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-