القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات[LastPost]

كاميرا الهاتف OnePlus 8 Pro قادرة على رؤية ما وراء الملابس والأشياء الصلبة



أحدث هاتف ون بلس 8 برو - OnePlus 8 Pro ضجةً خلال اليومين الماضيين بعد أن اكتُشف المطور الشهير Max Weinbach من منتدى المطورين XDA Developers أن الهاتف OnePlus 8 Pro يستطيع أن يرى من خلال أسطح معينة بفضل مستشعر 5 ميغابكسل الخاص الذي يفتقر إلى الألوان المعتادة وفلاتر الأشعة تحت الحمراء لإنتاج صور فريدة. ويبدو أنه يمكنه فعل ذلك مع أنواع معينة من الملابس أيضًا على نحو شبيه بالأشعة السينية.
في تحقيق موجز أجراه موقع AndroidPIT، اتضح أن الكاميرا الرابعة الموجودة في الواجهة الخلفية للهاتف OnePlus 8 Pro تستطيع الرؤية من خلال بعض الأسطح إذا تم استيفاء بعض الشروط المناسبة. كيف؟ حسنًا، تحتوي الكاميرات الأساسية التي نستخدمها على فلاتر الألوان لأن المستشعرات تستكشف طبيعيًا فقط كمية الضوء التي تصل إليها بدلاً من الألوان ولديها أيضًا فلتر الأشعة تحت الحمراء لحجب الضوء خارج الطيف المرئي. ومع ذلك، في حالة الهاتف  OnePlus 8 Pro، قررت شركة OnePlus إزالة كل منهما مما يجعل الكاميرا حساسة لضوء الأشعة تحت الحمراء.


وقال من اختبر الجهاز: إن الرؤية من خلال الأشياء لا تعمل إلا مع المواد السوداء الرقيقة، التي يمكن الرؤية من خلالها ولو قليلًا من خلال تسليط الضوء مباشرةً عليها. ومن تلك الأشياء: أجهزة التحكم، والقمصان. وكان جهاز منصة التلفاز من آبل (آبل تي في) Apple TV أبرز مثال على قدرة الهاتف على الإنترنت.


العديد من مستخدمي الهاتف على تويتر قاموا بمشاركة بعض الصور لما التقطته هذة الكاميرا في هواتفهم.


الكاميرا وبحسب من قاموا بتجربة الهاتف يمكنها وعبر أحد الفلاتر في تطبيق الكاميرا أن تكشف عما يتواجد خلف أنواع من البلاستيك المستخدم مثلاً في وحدات التحكم عن بُعد أو أذرع تحكم أجهزة ألعاب الفيديو.

هذة الكاميرا كشفت لنا أيضاً عن صدق أبل في تقنية التعرف على الوجه، التغريدة التالية تكشف اسقاط النقاط على وجه المستخدم عند فتح قفل الهاتف.


ونشرت قناة Unbox Therapy الشهيرة على يوتيوب المتخصصة في مراجعة الأجهزة مقطع فيديو يوضح قدرة مرشح Photochrom فعليًا، وبالفعل، كان الهاتف قادرًا على رؤية من كان مخفيًا خلف قميص أسود.



ويُعتقد أن هذه القدرة للهاتف قد تسبب مشكلة لشركة OnePlus خاصةً أنه يُمكن استخدامها للرؤية من خلال ملابس الناس، وما ينطوي ذلك من انتهاك للخصوصية. واعتمادًا على شدة المشكلة، قد تضطر OnePlus إلى تقييد الميزة من خلال تحديث برنامجي، وهو ما حدث مع شركة سوني التي أُجبرت في تسعينات القرن الماضي على استدعاء كاميرا الفيديو التي تضمنت ميزة الرؤية الليلية التي استُخدمت للرؤية من خلال الملابس.

reaction:
Mohammed Magdy
Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية

تعليقات