أفضل تطبيقات الأندرويد التي تتطلب صلاحيات ال "Root" لعام 2015 (الجزء الثاني)

أفضل تطبيقات الأندرويد التي تتطلب صلاحيات الجذر "Root" لعام 2015 (الجزء الثاني)





تكملة للموضوع السابق الذي طرحته هنا ، نكمل لكم قائمة التطبيقات :


Link2SD Plus -20


هو مدير للتطبيقات يجعل من السهل نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية وتنظيف جميع ملفات ذاكرة التخزين المؤقته للتطبيقات، وكما أنه يمكنك من إدارة التطبيقات والتخزين بسهولة.

مميزات التطبيق :


* إدارة التطبيقات
* تجميد
* حذف تطبيقات النظام
* تحويل التطبيق إلى تطبيق أساسي والعكس
* حذف ال Cash بشكل تلقائي




GL Tools – Tweak Gaming performance of your mobile - 21


يعتبر التطبيق المنافس ل Chainfire 3D وبصراحة هو أفضل منه لأنه يدعم كثير من 
الأجهزة الجديدة ومتوافق مع أندرويد 2.2 إلى آخر إصدار 4.3 كيت كات، هذا التطبيق موجه إلى أجهزة متوسطة وضعيفة ما يسمح لها بتشغيل ألعاب ذات جرافيك العالي مع جميع معالجات منها معالجات TEGRA بجميع إصدارتها TEGRA 2 و TEGRA 3 و TEGRA 4 SHILD
معالجات SGX 544MP , SGX540 : POWER VR
معالج ADRENO 320 : SNAPDRAGON 600
معالج MAIL-T604 : ARM



22- Wifi Tethering – Create portable hot spots on way


يمكنك هذا التطبيق من عمل نقاط واي فاي (Hot spots) للأجهزة التي لا تدعم ذلك بسهولة.




Apps Ops – Revoke permissions of app - 23


وهو تطبيق تستطيع من خلاله التحكم في صلاحيات اي تطبيق قمت بتثبيته علي هاتفك الاندرويد وبهذا تستطيع ان تتحكم في الخصوصية الخاصة بك  ، فمثلا تستطيع ان تمنع التطبيقات من الوصول الي جهات الاتصال الخاص بك او منعها من استخدام كاميرا الهاتف او مايكروفون الهاتف او الوصول الي البيانات الشخصية الخاصة بك
، فاذا اخذنا علي سبيل المثال تطبيق واتساب فان هذا التطبيق يأخذ 16 صلاحية علي هاتفك كقراءة جهات الاتصال واستخدام الكاميرا وتحديد الموقع وهكذا ، بهذا التطبيق تستطيع ان تجبر تطبيق واتساب علي عدم الوصول الي الموقع مثلا او عدم الوصول الي الكاميرا او جهات الاتصال وهكذا ، التطبيق مقسم الي 6 قوائم رئيسية هي :

1. قائمة (الموقع) ويندرجها تحتها جميع التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول الي الموقع الخاص بك.
2. قائمة (شخصي) ويندرج تحتها جميع التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول الي بياناتك الشخصية.
3. قائمة (الرسائل) ويندرج تحتها جميع التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول الي الرسائل الخاصة بك.
4. قائمة (الوسائط) ويندرج تحتها جميع التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول الي الوسائط الخاصة بك كالفيديوهات والصور والصوتيات.
5. قائمة (الجهاز) ويندرج تحتها جميع التطبيقات التي تملك صلاحية الوصول الي موارد الجهاز الخاص بك.
6. قائمة (التشغيل التلقائي) في هذه القائمة تستطيع التحكم في تطبيقات بدء التشغيل التي تعمل تلقائيا عند تشغيلك للهاتف.



24 - Disk Digger –  Undelete your deleted files


يعد من أفضل برامج أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة على نظام أندرويد ، يستطيع إسترجاع أي نوع من الملفات سواء كانت صور، صوتيات، RAR, PDF ، وغيرها ، يمكنك إسترجاع الملفات من الذاكرة الداخلية و الخارجية أيضاً ، كما يوجد نسخة مدفوعة منه



CCSWE App Manager - 25


لإدارة و إخفاء وتثبيت و حذف و تعطيل التطبيقات ، يستطيع نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية ، و ربط ملفات البيانات لأي تطبيق للذاكرة الخارجة إذا كنت تواجه مشكلة إمتلاء ذاكرة الجهاز.




KSWEB - 26


تطبيق لتحويل هاتفك الى سيرفر لاستضافة موقعك ، وهو مبني على نظام Linux وهو ما يعني إنه قادر على تشغيل سيرفر كامل مع MySQL, PHP, FTP أي إنك قادر على إستضافة موقعك على الإنترنت من خلال هاتفك الجوال ليتحول إلى سيرفر جوال.



Servers Ultimate Pro - 27


تطبيق يخص مهندسين ومديري الشبكات ، يستطيع تشغيل حوالي 60 سيرفر عبر 70 بروتوكول.




SixAxis Controller - 28


هل عمرك حلمت بلعب ألعاب جوالك بيد التحكم الخاصة بالبلاي ستايشن ؟! ، بالفعل يمكنك ذلك عبر هذا التطبيق الرائع ربط يد التحكم عن طريق البلوتوث.


Better Battery Stats - 29


تطبيق رائع لمراقبة البطارية ومعرفة التطبيقات التي تستنزفها لإيقافها أو تقييدها لبقاء البطارية تعمل لمدة أطول.



3C Toolbox - 30


يسعى التطبيق بشكلٍ كبير لتغطية جميع احتياجات كل هاتف أو حاسب لوحي يمتلك صلاحيات الرووت، ويقدم شاشة مريحة في التعامل مقسمة لثلاثة أقسام تضم كل منها خصائص معينة وهي "الأدوات" ، "الواجهة" ، و "الأداء.



يتيح لك إمكانية التحكم بالجهاز بشكل كامل مثل :

* تغيير الخطوط
* تغيير شاشة الإقلاع
إدارة شاملة للتطبيقات مثل : (إزالة تطبيقات النظام – تجميد التطبيقات إلخ…..)
* تركيب رومات مطبوخة وتركيب ثيمات 
والكثير من الميزات الرائعة الآخرى.




DriveDroid - 31


بالطريقة التقليدية عندما نريد تثبيت ويندوز او توزيعة لينكس على الحاسب الشخصى نتبع طريقتين فقط ، اما عن طريق حرق الويندوز على CD/DVD أو على USB ، فقبل الاندرويد لم يكن يوجد غير تلك الطرق لكن مع تطور الهواتف الذكية أصبح بأمكانك تثبيت الويندوز و توزيعات اللينكس على الحاسب الشخصى وبواسطة وذلك بتحويل هاتفك إلى usb bootable بواسطة هذا التطبيق الرائع.





GMD Gesture Control - 32


تطبيق يمكنك من الاستمتاع بخدمة " Multi Touch" أو اللمس المتعدد بشكل كبير كالذي في الأيباد ، يعمل على أي تطبيق ويسمح لك حتى بإخفاء شريط الإشعارات لتتمتع بشاشة كاملة وواسعة.




Data Sync - 33


تطبيق يمكنك من مشاركة بيانات التطبيقات مع أجهزة أندرويد آخرى في حالة إذا كان لديك بيانات مهمة وتريد الإحتفاظ بها ومزامنتها بين أجهزة متعددة.




SD Maid - 34


تطبيق برنامج ذو نسخة مجانية للأندرويد تستطيع من خلاله تنظيف الهاتف من المخلفات غير المرغوب فيها لتحرير مساحة الهاتف الداخلية والخارجية و تسريع الاستجابة للهاتف، للتطبيق أيضا بعض الأدوات المفيدة مثل حذف البرامج من جذورها، معلومات تفصيلية عن الهاتف والنظام، أداة للتحكم في التطبيقات،و غيره ، صحيح لا يحتاج البرنامج إلى روت للتشغيل، لكن إذا كنت تملك الروت فقدرته سوف تزيد في العثور على المخلفات وتنظيفها.




Stick Mount - 35


الكثير منا يحتاج إلى وصل جهازة بالكمبيوتر ويتحكم في كل شبر من الملفات داخل جهازة بإستخدام الهاتف مثل نسخ، نقل الصور والبيانات وإلى آخره، لكن في بعض الرومات لا يمكن ذلك وتجد هذا التطبيق غالباً ما يكون أساسي في الرومات المطبوخة كي يسهل العمل.




Android firewall+ - 36


يمكنك هذا التطبيق من تقييد التطبيقات من الوصول إلى الانترنت حيث يمكنك إختيار ما التطبيقات التي تريد أن تعمل على أي من شبكة (Wifi أو 2G/3G ، أو شبكات الجوال المحلية) ، كما إنه يتحكم في سرعة الإنترنت عن طريق جميع الشبكات و ال VPN أيضاً.




Set DNS - 37


برنامج مجاني لتغيير خادم DNS لهواتف أندرويد ، يوفر التطبيق حوالي 12 خادم DNS مضمونة من ضمنها Google DNS و OpenDNS المعروفة بالسرعة ، طبعا هناك إمكانية لتعيين خوادم أخرى عن طريق كتابة عناوينها يدوياً التطبيق يعمل مع كل شبكات الإتصال (Wifi و 3G) ، ويمكنك الرجوع إلى خادم DNS الإفتراضي دون الحاجة إلى أخذ أي نسخة إحتياطية له عكس باقي التطبيقات الآخرى.



Mohammed Magdy
بواسطة : Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-