القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات[LastPost]

مميزات نظام أندرويد 11 الجديد وموعد توفر Android 11 لهاتفك

طرحت شركة جوجل رسمياً مؤخراً الإصدار الجديد اندرويد 11 - Android 11 من نظام التشغيل الأكثر شعبية للهواتف الذكية، وكانت جوجل قد تخلت منذ الإصدار السابق اندرويد 10 عن تسمية الإصدارات الجديدة باسماء حلوى كما اعتادت منذ إطلاق النظام واعتمدت على تسمية أبسط بالأرقام، وقالت جوجل أن مميزات اندرويد 11 تركز على توفير طرق أسهل لمساعدة المستخدم في إدارة محادثاته، بالإضافة إلى تسهيل التحكم في الأجهزة الذكية المتصلة، إلى جانب تعزيز الخصوصية والمزيد من المميزات الأخرى.

أبرز مميزات نظام أندرويد 11 الجديد

تحديث نظام إشعارات المحادثات


في Android 10 ، يحتوي درج الإشعارات على جميع إشعاراتك في قائمة تبدو عشوائية. تميل بعض التطبيقات إلى الحصول على الأولوية ووضعها في أعلى القائمة ، ولكن لا يبدو أن هناك سببًا محددًا لذلك. وفي الوقت نفسه ، يتم نقل الإشعارات ذات الأولوية المنخفضة إلى القسم الصامت ، والذي لا يرسل أي تنبيهات.

في Android 11 ، تغير هذا النظام. توجد الآن ثلاث فئات للإشعارات: المحادثات ، والتنبيه ، والصامت. من الواضح تمامًا أن قسم المحادثات يضم جميع محادثاتك. قد يعني هذا أي تطبيق تتواصل فيه مباشرة مع شخص آخر ، بما في ذلك الرسائل النصية وتطبيقات الدردشة. سينطبق أيضًا على الرسائل المباشرة داخل تطبيقات أخرى ، مثل Instagram.

يمكنك أيضًا تحديد أولويات المحادثات والتطبيقات داخل هذا القسم. سيسمح لك هذا بإعطاء أولوية أعلى للرسائل الواردة من والدتك مقارنة بالرسائل الواردة من ابن عمك البعيد على سبيل المثال. بيت القصيد هو التأكد من أنك لن تفوتك الإشعارات المتعلقة بتفاعلاتك اليومية المهمة.


وفي الوقت نفسه ، يعمل قسم التنبيه والصامت كما كان عليه من قبل في Android 10. يمكنك أيضًا إسكات الإشعارات بسهولة من تطبيقات معينة ، مما قد يدفع جميع الإشعارات المستقبلية إلى القسم الصامت، مع Android 11 ، يمكنك الآن التحكم في الإشعارات أكثر من أي وقت مضى.


ميزة (سجل الإشعارات) Notification History


تُعتبر هذة الميزة من أهم الميزات المخفية في نظام أندرويد 11، وتتيح لك هذه الميزة الوصول إلى أي إشعار في هاتفك في أي وقت، مما يعني أنه إذا قمت في أي وقت بحذف إشعار من لوحة الإعدادات السريعة وأردت الوصول إليه فيما بعد، يمكنك الانتقال بسرعة إلى صفحة سجل الإشعارات وسحبه مرة أخرى.


ولكن المشكلة في هذه الميزة أنها لا تُفعل افتراضيًا، بل يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات لتفعيلها، ويمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية:
انتقل إلى الإعدادات في هاتفك.
اضغط على قسم (التطبيقات والإشعارات)، ثم اضغط على (الإشعارات).
اضغط على خيار (سجل الإشعارات) Notification History.


تحسين دعم شبكات الجيل الخامس 5G


يُعرف 2019 بأنه العام الذي بدأت فيه شبكات 5G في الظهور لأول مرة ليستخدمها الناس، ولكن في 2020 ستصبح هذه الشبكات أكثر انتشارًا وموثوقية على نطاق واسع.

يمكن للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 الاتصال بالفعل بشبكات 5G، لكن في أندرويد 11 تعمل جوجل على تحسين واجهة التطبيقات البرمجية للاتصال وتحديثها؛ حتى تتمكن من الاستفادة من سرعات 5G المحسّنة.


فقاعات الدردشة لتطبيقات المراسلة

كانت هناك تلميحات وإشارات حول وجود ميزة فقاعات الدردشة في نسخ المعاينة لإصدار أندرويد 10، ولكن بمجرد إطلاق الإصدار النهائي، لم نجدها في النظام، والآن مع وصول إصدار أندرويد 11 أصبح بإمكان أي تطبيق للمراسلة أو الدردشة استخدام الفقاعات لتسهيل تجربة المستخدم أثناء إجراء المحادثات.
في نظام أندرويد 11 ستظهر فقاعات على جانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وعندما تضغط على فقاعة سترى رسائلك السابقة وحقل نص لإرسال رسالة جديدة.
ستحتاج إلى فتح التطبيق للوصول إلى جميع الميزات والإعدادات، ولكن هذه الميزة ستكون طريقة رائعة لإرسال الرسائل السريعة أثناء تنفيذ العديد من المهام على هاتفك.


مسجل شاشة Android 11


من المميزات التى اصبحت متوفرة في تحديث android 11 توفير إمكانية تصوير الشاشة فيديو بدون برامج خارجية على غرار سكرين شوت، رغم انها متوفرة سابقا في واجهة بعض الهواتف، مع ميزة تجاهل الإشعارات أثناء تسجيل لمنع تشويش على الفيديو او تشويهه.


التحكم في مشغل الصوتيات من الإشعارات

إذا كنت تقوم بتشغيل الموسيقى على هاتف Android 10 الخاص بك ، فسيظهر مشغل موسيقى أعلى درج الإشعارات. بالطبع ، مع Android 11 ، هذا القسم من الدرج محجوز الآن للمحادثات ، لذلك يحتاج مشغل الوسائط إلى التحرك من اجل تسريع تحكم في الصوتيات التى تستمع لها، لذلك قررت جوجل إضافة المشغل ضمن قائمة الأشعارات وعند سحب الكامل تظهر تفاصيل اكثر لتحكم في مشغل الموسيقى.

هذا أكثر منطقية نظرًا لأن وحدة التحكم في الوسائط ليست إشعارًا حقًا، إنها أداة أو حتى تطبيق صغير.


تسهيل التحكم في الأجهزة المتصلة والوسائط


يتجه بعض الأشخاص بدمج شكل من أشكال تكنولوجيا المنزل الذكي في حياتهم. استجابة لهذا الاتجاه المتنامي، أضافت Google قسمًا جديدًا في Android 11 يتيح لك التحكم بسهولة في أجهزتك المختلفة دون الحاجة إلى فتح تطبيق.

يمكنك الضغط باستمرار على زر الطاقة لبدء تشغيل الأداة الجديدة. في الجزء العلوي ، ستجد ميزات الطاقة المعتادة ، ولكن في الأسفل ، سترى الكثير من الخيارات. هناك اختصار لـ Google Pay يتيح لك الاختيار السريع لطريقة الدفع التي تريد استخدامها في معاملتك التالية بدون تلامس. ضمن ذلك ، سترى مجموعة من الأزرار المتصلة بمختلف منتجات المنزل الذكي.

سيقوم Android 11 بملء هذا الحقل مسبقًا بستة من أجهزتك ، ولكن يمكنك إضافة أو إزالة الأجهزة كما تراه مناسبًا. أيًا كانت الأجهزة التي تستقر عليها ، يمكنك النقر عليها لتشغيل الأضواء أو إيقاف تشغيلها ، والتحقق من كاميرات المراقبة ، وفتح الباب الأمامي ، وما إلى ذلك. لا مزيد من فتح ثلاثة تطبيقات منفصلة للقيام بكل هذه الأشياء.


الأذونات لمرة واحدة وإعادة تعيينها تلقائي


ليس سراً أن Google واجهت بعض الاتهامات الجسيمة بالإهمال خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بخصوصية وأمن مستخدميها. لحسن الحظ ، يمنح Android 11 الآن مزيدًا من التحكم في الخصوصية والأمان للمستخدمين أكثر من أي وقت مضى.


في النظام السابق " Android 10" عند تثبيت أحد التطبيقات لأول مرة ، يقوم بسؤالك عما إذا كنت تريد منح أذونات التطبيق طوال الوقت ، فقط عند استخدام التطبيق ، أو عدم رغبتك على الإطلاق. كانت هذه خطوة كبيرة للأمام ، لكن Android 11 يمنح المستخدم مزيدًا من التحكم من خلال السماح له بمنح أذونات لهذه الجلسة المحددة فقط بحيث إذا أعطى المستخدم إذنًا للجلسة ، فبمجرد إغلاق التطبيق ، سيقوم Android بإلغاء هذا الإذن، إذا أراد المستخدم منح الإذن في كل مرة يستخدم فيها التطبيق ، فسيظل هذا الخيار موجودًا ، ولكن لن يكون خيار منح الإذن طوال الوقت متاحًا للعديد من التطبيقات. سيؤدي ذلك إلى جعل الأمور أكثر أمانًا للمستخدمين ويجعل الأمر أكثر صعوبة على التطبيقات المخادعة في جمع المعلومات التي قد لا ترغب في جمعها.


وأيضاً سيقوم النظام بعمل "إعادة ضبط تلقائي" للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة. إذا منحت أذونات بيانات الموقع لتطبيق لم تفتحه منذ فترة طويلة ، فسيقوم Android الآن بإلغاء جميع الأذونات، في المرة القادمة التي تفتح فيها التطبيق ، ستحتاج إلى الموافقة على هذه الأذونات مرة أخرى. إذا لم تفتح التطبيق مطلقًا ، فستظل بياناتك آمنة.


جدولة الوضع المظلم


لقد كان الأمر مثيرًا للغاية عندما قدمت Google أخيرًا الوضع المظلم الأصلي إلى Android 10. ومع ذلك ، كان الأمر بسيطًا إلى حد ما: كان إما قيد التشغيل أو الإيقاف. وفي الوقت نفسه ، تسمح أشكال Android من الشركات المصنعة الأخرى للمستخدمين بالتحكم في متى ولماذا يجب تنشيط الوضع المظلم.

باستخدام Android 11 ، يمكن للمستخدمين الآن جدولة السمة المظلمة باستخدام أحد المقياسين المختلفين. يمكنك جدولة نسق داكن ليتم تشغيله أو إيقاف تشغيله عند غروب الشمس أو شروقها. يمكنك أيضًا إعداد جدول مخصص لتنشيط الوضع المظلم إذا كنت ترغب في ذلك.

قامت Google بالفعل بطرح إعداد غروب الشمس / شروق الشمس على هواتف Pixel التي تعمل بنظام Android 10 في وقت سابق من هذا العام ، ولكن Android 11 سيجلب ميزة تحديد توقيت الوضع المظلم للجميع.


تحديثات Android 11 عبر متجر Play


تصدر Google كل عام أحدث إصدار من Android وكل شهر ، يطرح أحدث تصحيح أمان لنظام Android. يتم توجيه كلا هذين التحديثين إلى هاتفك عن طريق الشركة المصنعة للهاتف لهذا السبب ، تحصل بعض الهواتف على العديد من التحديثات بسرعة كبيرة ، بينما يحصل الآخرون على تحديثات أبطأ بكثير أو لا يحصلون عليها على الإطلاق.
لمواجهة هذة المشكلة، يوفر Android 11 مزيدًا من القوة المتعلقة بالتحديثات إلى متجر Google Play حيث يسمح ذلك لـ Google بتجاوز الشركات مصنعي الهواتف الأصلية تمامًا ودفع التحديثات للجميع. بالطبع ، لا يزال يتعذر عليه إصدار أحدث إصدار من Android بهذه الطريقة أو حتى أحدث تصحيحات الأمان. ومع ذلك ، يمكنه إصلاح بعض الثغرات الأمنية بهذه الطريقة وحتى تحديث جوانب معينة من نظام Android أيضًا.
يعد هذا أمرًا جيدًا عالميًا لأنه سيبقي هواتف Android أكثر أمانًا وتحديثًا ، حتى لو تخلت الشركة المصنعة عن إرسال التحديثات.


اقتراحات التطبيقات (Android 11 لهواتف جوجل البكسل فقط)


هذه الميزة رائعة حقًا ، لكنها للأسف تعمل فقط على هواتف Pixel في الوقت الحالي. من الممكن أن تقدم Google هذه الميزة في النهاية إلى الهواتف الأخرى ، ولكن نظرًا لأنها تحتاج إلى Pixel Launcher للعمل ، فمن غير المحتمل أن تشق طريقها إلى المصنّعين الأصليين للأجهزة بشكلها الحالي.

يمكنك السماح لنظام Android بالتحكم في ايقونات التطبيقات التي تظهر في ال Dock.

إذا كنت تمتلك جهاز Pixel يعمل بنظام Android 11 ، فيمكنك الآن السماح للذكاء الاصطناعي من Google بالتحكم في التطبيقات التي تظهر في شريط الDock. سيستخدم Android عوامل مختلفة لتحديد التطبيقات الخمسة التي يعتقد أنها يجب أن تكون موجودة في الرئيسية في أي وقت من اليوم، ستتغير التطبيقات باستمرار والهدف النهائي هو أن يكون التطبيق الذي تريد فتحه جاهزًا حتى قبل أن تعرف أنك تريد فتحه.

بالطبع ، تسمح لك Google بإخبار Android بتخطي تطبيقات معينة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الميزة إذا كنت لا تريدها.


تثبيت التطبيق على لوحة المشاركة


في مرحلة سابقة ، حتى أحد أبرز رواد لنظام Android اعترف بأن نظام مشاركة Android كان في حالة من الفوضى. لحسن الحظ ، لقد تحسن كثيرًا خلال العام الماضي وهو على وشك أن يصبح أكثر فائدة مع Android 11.


يمكنك الآن تثبيت التطبيقات على لوحة المشاركة الخاصة بك من أجل الوصول إليها بسهولة متى أردت مشاركة شيء ما. في الصورة أعلاه ، يمكنك رؤية خيار تثبيت ميزة طباعة Chrome في ورقة المشاركة أو حتى تثبيت قدرة Chrome على إرسال عناوين URL إلى أجهزة أخرى.


تسمح لك هذه الميزة ، للمستخدم ، بالتحكم في التطبيقات التي تظهر أعلى القائمة عندما تريد مشاركة شيء ما. نظام Android الحالي لتقديم التطبيقات بالترتيب الذي يحدده محيرًا ويجعل المستخدمين المتمرسين محبطين للغاية ، لذلك يعد هذا تغييرًا مرحبًا به!


دعم الإتصال بالسيارات المتوافقة مع اندرويد اوتو لاسلكيا


يعد Android Auto نظامًا مفيدًا بشكل لا يصدق ، ولكنه يتطلب بشكل مزعج توصيل هاتفك. يمكن لبعض الهواتف المحددة - مثل Pixels - التواصل مع Android Auto لاسلكيًا ، ولكن لا يمتلك الجميع أحد هذة الهواتف.
لحسن الحظ ، في Android 11 ، يمكن لكل هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل الاستفادة من اتصالات Android Auto اللاسلكي. سيكون القيد الوحيد هو أن وحدة الرأس في سيارتك ستحتاج إلى دعم هذة الميزة. من الواضح أن هذا سيظل قيدًا كبيرًا على الأشخاص الذين يمتلكون سيارات عمرها بضع سنوات ، ولكنه سيبدأ الانتقال نحو الكل تجربة Android Auto في النهاية تكون لاسلكية تمامًا.


تحسينات على ميزة الوصول الصوتي


يتمتع المستخدمون الذين يعانون من إعاقات حركية بميزة رائعة داخل Android تسمى Voice Access. من خلال تشغيل هذا ، يمكنك ببساطة إخبار هاتف Android الخاص بك بما يجب القيام به باستخدام قوة مساعد Google.

في Android 10 ، تتطلب منك وظائف معينة تنشيط عناصر مرقمة على الشاشة صوتيًا. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول "Tap 4" أثناء استخدام تطبيق Twitter لكتابة تغريدة جديدة (كل رابط في الصفحة سيكون بجانبه رقم صغير). الآن ، على الرغم من ذلك ، يمكنك أن تقول ، "افتح Twitter ، اكتب تغريدة" ، مما يجعل تفاعلاتك مع الهاتف أكثر سلاسة وطبيعية.

على الرغم من أن هذا لن يكون مفيدًا إلا لأقلية من المستخدمين ، إلا أنه يوضح كيف تتعامل Google مع إمكانية الوصول داخل Android على محمل الجد.


تحسينات على وضع الطيران

إذا كان الهاتف متصلا بسماعات رأس أو أجهزة مساعدة صوتية، فسيظل البلوتوث قيد التشغيل عند تفعيل وضع الطائرة.

متى يتوفر تحديث اندرويد 11 والهواتف التي ستحصل على التحديث؟

كانت شركة جوجل قد أطلقت الإصدار التجريبي الأول من تحديث Android 11 خلال شهر يونيو الماضي، وفي الثامن من سبتمبر 2020 طرحت Google نظام Android 11 على جميع هواتف Pixel ، باستثناء Pixel و Pixel XL الأصليين اللذين تم إصدارهما في عام 2016. كان هذا متوقعًا لأن Google تضمن فقط ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل لكل هاتف Pixel.
ومن المتوقع أن يصل التحديث تدريجياً إلى الهواتف المؤهلة له في خلال الأشهر القادمة.


الهواتف التي ستحصل على Android 11

هواتف سامسونج التى ستحصل على اندرويد 11 :

سامسونج تكشف عن قائمة الهواتف التى ستحصل على اندرويد 11 وفق موقع سام موبايل والذي يهتم بنشر اخبار شركات الهواتف واحدثها، وتضم القائمة الكثير من هواتف 2020 و 2019


  • Galaxy A01
  • Galaxy A10
  • Galaxy-A10e
  • Galaxy A10s
  • Galaxy A11
  • Galaxy-A20
  • Galaxy A20e
  • Galaxy A20s
  • Galaxy-A21
  • Galaxy A21s
  • Galaxy A30
  • Galaxy-A30s
  • Galaxy A31
  • Galaxy A40
  • Galaxy-A41
  • Galaxy A42 5G
  • Galaxy A50
  • Galaxy-A50s
  • Galaxy A51
  • Galaxy A51 5G
  • Galaxy-A60
  • Galaxy A70
  • Galaxy A70s
  • Galaxy-A71
  • Galaxy A71 5G
  • Galaxy A80
  • Galaxy-A8s
  • Galaxy A90 5G
  • Galaxy M01
  • Galaxy-M11
  • Galaxy M21
  • Galaxy M30s
  • Galaxy-M31
  • Galaxy M40
  • Galaxy M51
  • Galaxy-Xcover 4s
  • Galaxy Xcover FieldPro
  • Galaxy Xcover Pro
  • Galaxy-S10e / S10 / S10+ / S10 5G
  • Galaxy S10 Lite
  • Galaxy Note 10 / Note 10+ (LTE/5G)
  • Galaxy-Note 10 Lite
  • Galaxy Note 20 / Note 20 Ultra
  • Galaxy S20 / S20+ / S20 Ultra (LTE/5G)
  • Galaxy-Fold (LTE/5G)
  • Galaxy Z Flip (LTE/5G)
  • Galaxy Z Fold 2
  • Galaxy-Tab S5e
  • Galaxy Tab S6
  • Galaxy Tab S6 Lite
  • Galaxy-Tab S7 / Tab S7+
  • Galaxy Tab A 10.1 2019
  • Galaxy Tab A 8.0 2019
  • Galaxy-Tab A7
  • Galaxy Tab Active Pro

هواتف شاومي التى ستحصل على اندرويد 11 :


  • Xiaomi Mi 10 Ultra
  • Xiaomi Mi 10
  • Xiaomi Mi 10 Pro
  • Xiaomi Mi 10 Lite
  • Xiaomi Mi 9
  • Xiaomi Mi 9 Lite
  • Xiaomi Mi 9 SE
  • Xiaomi Mi 9 Explorer/Transparent Edition
  • Xiaomi Mi 9 Pro 5G
  • Xiaomi Mi 9T
  • Xiaomi Mi 9T Pro
  • Xiaomi Mi MIX 3
  • Xiaomi Mi MIX 3 5G
  • Xiaomi Mi Note 10
  • Xiaomi Mi Note 10 Pro
  • Xiaomi Mi Note 10 Lite
  • Xiaomi Mi CC9 Pro
  • Xiaomi Mi CC9
  • Xiaomi Mi CC9e
  • Xiaomi Mi A3
  • Redmi K30i
  • Redmi K30 4G
  • Redmi K30 5G
  • Redmi K30 5G Racing Edition
  • Redmi K30 Pro
  • Redmi K30 Pro Zoom
  • Redmi K30 Pro Ultra
  • Redmi K20
  • Redmi K20 Pro
  • Redmi K20 Pro Premium
  • Redmi Note 9
  • Redmi Note 9S
  • Redmi Note 9 Pro
  • Redmi Note 9 Pro Max
  • Xiaomi Poco F2 Pro
  • Xiaomi Poco M2 Pro
  • Poco X2
  • Redmi 10X Pro
  • Redmi 10X 4G
  • Redmi 10X 5G
  • Redmi 9
  • Redmi 9A
  • Redmi 9 Prime
  • Redmi 9C
  • Xiaomi Black Shark 3
  • Xiaomi Black Shark 3S
  • Xiaomi Black Shark 3 Pro

هواتف اوبو التى ستحصل على اندرويد 11 :


  • Oppo F17
  • Oppo F17 Pro
  • Oppo A53
  • Oppo A72 5G
  • Oppo Reno4
  • Oppo Reno4 Pro
  • Oppo Reno4 5G
  • Oppo Reno4 Pro 5G
  • Oppo A92
  • Oppo A92s
  • Oppo A72
  • Oppo A52
  • Oppo Find X2 Neo
  • Oppo Find X2 Lite
  • Oppo Ace 2
  • Oppo Find X2
  • Oppo Find X2 Pro
  • Oppo Reno3
  • Oppo Reno 3 5G
  • Oppo Reno 3 Youth
  • Oppo Reno3 Pro
  • Oppo Reno3 Pro 5G
  • Oppo Reno 10X Zoom
  • Oppo Reno
  • Oppo Reno2
  • Oppo Reno2 F
  • Oppo Reno2 Z
  • Oppo Reno 5G
  • Oppo F15
  • Oppo A5 2020
  • Oppo A31
  • Oppo A91
  • Oppo K5
  • Oppo Reno Ace
  • Oppo Reno A
  • Oppo A9 2020
  • Oppo Reno Z
  • Oppo K3
  • Oppo A9x
  • Oppo A9
  • Oppo F11
  • Oppo F11 Pro

هواتف فيفو التى ستحصل على اندرويد 11 :


من الشركات الصينية السباقة الى القائمة Vivo التى كشفت عن اول هاتفين

  • Vivo NEX 3S 5G
  • Vivo iQOO 3

هواتف ريلمي التى ستحصل على اندرويد 11 :


من بين الهواتف ايضا شركة Realme التابعة لشركة Oppo من خلال هاتف

Realme X50 Pro 5G

هواتف وان بلس التى ستحصل على اندرويد 11 :


شركة OnePlus تعلن عن اول هاتف سيدعم تحديث android 11

  • OnePlus 8
  • OnePlus 8 Pro

هواتف هواوي التى ستحصل على اندرويد 11 :


هواوي رغم الحرب التى تخوضها إلا انها كشفت عن قائمة هواتف هواوي التى ستحصل على اندرويد 11 والمبني على نظام مفتوح المصدر.

ومن المعروف ايضا انها تعتمد على نظام مفتوح المصدر وبالتالي فهي تم على تطويره بنفسها مع إضافة خدمات هواوي HMS ومتجر AppGallery، ولا نعرف بعد نتائج هذا الحظر على مستقبل Huawei.

  • Huawei Mate 30 Pro
  • Huawei Mate 30
  • Huawei Mate 30 RS Porsche design
  • Huawei Mate 20
  • Huawei Mate 20 Pro
  • Huawei Mate 20 X
  • Huawei Mate 20 X (5G)
  • Huawei Mate 20 X (4G)
  • Huawei Mate 20 Porsche RS
  • Huawei Mate Xs
  • Huawei Mate X
  • Huawei Nova 7
  • Huawei Nova 7 Pro
  • Huawei Nova 7 SE
  • Huawei Nova 6
  • Huawei Nova 6 5G
  • Huawei Nova 5T
  • Huawei Nova 5
  • Huawei Nova 5 Pro
  • Huawei Nova 5Z
  • Huawei Nova 5i
  • Huawei Nova 5i Pro
  • Huawei P40
  • Huawei P40 Pro / P40+
  • Huawei P30
  • Huawei P30 Pro

انت الان في اول مقال
reaction:
Mohammed Magdy
Mohammed Magdy
محترفي علوم الكمبيوتر و أمن المعلومات كل مايخص علوم الكمبيوتر وأمن المعلومات من أخبار التقنية ، مقالات، شروحات، مراجعات ، حماية

تعليقات